آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مكافحة الإرهاب يوضح بشأن فيديو منسوب له: عبثي ولا يمت لنا بصلة

أمن | 11-06-2022, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

علق جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم السبت، على فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي نسب له، فيما أكد ان الفيديو لا يمت لمنتسبي الجهاز باي صلة.

وقال الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "في الوقت الذي يُحقق جهاز مُكافحة الإرهاب انتصاراته الثمينة في أرض الميدان ويرفع رأس العراق عاليًا في المحافل والمسابقات الدولية ، تخرج علينا بعض الصفحات والقنوات الوهمية  تفتقر للمصداقية المهنية والوطنية لتنشر فديو عبثي لا يمت لجهاز مُكافحة الإرهاب العراقي بصلة للتشويش على الإنجاز المتحقق في مسابقة المُحارب الدولي في الأردن والتي حصد فيها الجهاز المراتب الأولى ".

وأضاف، أن "الرُتب والشعارات في الفيديو لا تمت لنا بأي صلة كما أن مُقاتلينا المشتركين في المسابقة عددهم (٧) فقط من المراتب على عكس ما تم عرضه داخل الفيديو".

وأوضح، ان "هُناك عشرات من القوات العسكرية التي ترتدي الزي الأسود في داخل العراق وخارجه وليس من المعقول أن يُنسب كُل من يرتدي هذا الزي إلى جهاز مُكافحة الإرهاب، مشيرا الى "تم تحليل الفيديو من قبل جهاز الأمن الوطني العراقي والذي أكد عدم صلته بأبطالنا في جهاز مُكافحة الإرهاب".

وتابع، ان "أبطال الجهاز أكبر وأسمى من هذه الأفعال ويركزون على مهمتهم وواجباتهم الأساسية بحماية أرض وشعب العراق العظيم، وهذه المنصات المأجورة لم ولن تؤثر على علاقة شعبنا بأبطال جهاز مُكافحة الإرهاب".

واكد، ان "جهاز مكافحة الإرهاب يحتفظ بحق الرد القانوني على هذه الجهات التي تُشيع الأخبار الكاذبة والمغرضة ".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يبين عدد من العسكريين يرتدون الزي الأسود وهم يؤدون دبكة شعبية (غير عراقية)، وعلى انغام اغنية تمجد رئيس النظام السابق صدام حسين.

ويبدو من خلال الفيديو ان الزي الرسمي العسكري والرتب الذي يرتدوه، ينتمي الى دولة عربية وليست عراقية.