آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

المالية النيابية تعتزم تشكيل لجنة لمراقبة صرف أموال الدعم الطارئ

سياسة | 11-06-2022, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
علقت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على وجود مخاوف من التلاعب بالأموال المخصصة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية. 

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، لـ (بغداد اليوم)، ان "اللجنة المالية البرلمانية، سوف تشكل لجنة فرعية فنية منها لتراقب صرف الأموال المخصصة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، ولن نسمح بان يكون هناك تلاعب او هدر بهذا الأموال".
وبين ان "اللجنة المالية البرلمانية، سوف تطلب من حكومة تصريف الاعمال اليومية ارسال كشوفها شبه شهرية للصرفيات التي تقوم بها من التخصيصات المالية لقانون الامن الغذائي، وسوف تكون هناك محاسبة لاي هدر للمال او التلاعب به من قبل أي جهة كانت".
يذكر ان مجلس النواب صوّت بالمجمل على إقرار قانون الأمن الغذائي قبل ايام، الأمر الذي خلف ردودا متباينة بالأوساط السياسية والشارع العارقي ما بين مؤيد ومعارض على إقراره.