آخر الأخبار
برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل

الخروقات المتكررة تدفع بغداد لإرسال فريق لتقييم أمن أكبر مدن ديالى المحررة

سياسة | 11-06-2022, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن ارسال فريق لتقييم امن اكبر المدن المحررة في ديالى بعد 6 خروقات شهدتها خلال اقل من شهر.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الجهات الامنية العليا في العاصمة بغداد ارسلت فريق مختص لتقيم امن ناحية جلولاء ومحيطها (75كم شمال شرق بعقوبة) باعتبارها اكبر المدن المحررة في ديالى بعد تعرضها الى 6 خروقات خلال شهر".
واضاف، ان "الفريق سيدرس ملف الفراغات بين القواطع واسباب تكرار هجمات القنص عن بعد ضد النقاط الامنية والاهداف المدنية وطرق تسلل خلايا داعش بين المنحدرات والتلال وسبل تامين الطرق الزراعية خاصة ضمن محيط حوض شيخ بابا الذي يعد الاكثر سخونة في الاحداث الامنية الاخيرة".
واشار المصدر الى ان "الوفد سيعد تقرير شاملا يرفع الى القيادة العليا في بغداد من اجل اتخاذ سلسلة قرارات تسهم في تصويب مسار الامن في جلولاء ومحيطها".
وعانت محافظة ديالى في الآونة الأخيرة من خروقات عديدة الأمر الذي سبب نزوحا من اهالي المحافظة باتجاه المناطق الأكثر اماناً.