آخر الأخبار
اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي

الصدريون خارجها.. الإتحاد الوطني يكشف عن حوارات "غير معلنة" بين الكتل السياسية.. تفاصيل

سياسة | 10-06-2022, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، اليوم الجمعة، عن وجود تفاهمات وحوارات غير معلنة بين الكتل السياسية جميعا عدا التيار الصدري لغرض الاتفاق بشكل نهائي على اختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء. 

وقال السورجي لـ (بغداد اليوم) ان "التفاهمات التي تجري بالخفاء غايتها الإسراع بتشكيل الحكومة وممكن ان يكون فيها جميع الكتل السياسية باستثناء التيار الصدري الذي لازال متمسك ببعض المواقف".

وبين السورجي: "إننا نأمل أن يغير السيد الصدر من مواقفه ويتنازل لغرض ان يتم تشكيل حكومة توافقية والا فأن الأمر لن يطول ولابد من تشكيل الحكومة ونحن متفائلين بأن مايجري من حوارات سيحسم الأمر قريباً".

واستدرك حديثه بأن "اي حكومة بدون الصدريين لن تكون قوية وستكون ضعيفة لكن لابد ان تشكل الحكومة بالسرعة الممكنة".

يذكر ان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وضع أمس الخميس،  نواب كتلته امام خيارين، اما الإستقالة او الذهاب الى المعارضة السياسية.