آخر الأخبار
الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم

سوريا.. قصف صاروخي يستهدف جنوبي دمشق

عربي ودولي | 10-06-2022, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

استهدف قصف، فجر الجمعة، نقاطاً في جنوب دمشق، ما أدى الى إصابة مدني على الأقل بجروح، وفق ما أوردت وكالة الانباء السورية "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري "في تمام الساعة 04,20 (بالتوقيت المحلي) من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق".

وأضاف المصدر أن "الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ وأسقطت معظمها، لكن الهجوم تسبب في إصابة مدني وبعض الأضرار المادية".

جاء هذا القصف بعد ثلاثة أيام من استهداف مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها ميليشيات "حزب الله" اللبناني وبطاريات للدفاع الجوي التابع للنظام السوري، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وخلال الأعوام الماضية، تعرضت مواقع سورية لضربات جوية طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ويتهم النظام السوري إسرائيل بشن هجمات جوية على أراضيه، ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ مثل هذه الضربات.

لكن إسرائيل تؤكد أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا، الذي يعتبر تهديدا لأمنها القومي.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعا داميا تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.