آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

ارتفاع سلة اوبك لأكثر من 119 دولارا للبرميل

اقتصاد | 7-06-2022, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك، اليوم الثلاثاء، ان أسعار سلة خاماتها ارتفعت بأكثر من دولارين لتسجل أكثر من 119 دولارا للبرميل الواحد.

وذكرت منظمة أوبك في تقرير لها وتابعته (بغداد اليوم) إن "سعر سلة أوبك من ثلاثة عشر برميلاً للخام سجلت يوم أمس الاثنين 119.85 دولارا للبرميل الواحد".

وأضافت ان "السعر ارتفع عن اليوم الذي سبقه بمقدار 2.7 دولارين وسبعة سنتات بعد أن سجل 117.15 دولاراً".

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت، اليوم الثلاثاء، مع شح المعروض ورفع الصين الحظر على مدينة شنغهاي بعد تفشي فيروس كورونا فيها.

من الجدير بالذكر ان سلة منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك المرجعية تتألف من ما يلي: مزيج الصحراء الجزائر، جيراسول أنغولا، دجينو الكونغو، زافيرو غينيا الاستوائية، ربيع لايت الجابون، إيران الثقيلة إيران، البصرة الخفيف العراق، الكويت للتصدير الكويت، إس سدر ليبيا، بوني لايت نيجيريا، عرب لايت السعودية، مربان الإمارات العربية المتحدة وميري فنزويلا.