آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

انتهاء عملية تصويت نواب حزب المحافظين لحجب الثقة عن رئيس الوزراء البريطاني

عربي ودولي | 6-06-2022, 22:31 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 

صوت حزب المحافظين البريطاني، اليوم الاثنين، على سحب الثقة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس  جونسون.

وبدأ الحزب المحافظ الاثنين التصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعدما أطلق 54 نائباً من حزبه هذا الإجراء عقب سلسلة فضائح سددت ضربة للثقة في قيادته.

ويأتي هذا التصويت في أعقاب خلافات بين أعضاء الحزب حول مخالفة جونسون لتدابير جائحة كورونا، وانقسامات حول السياسة الاقتصادية وأسلوبه في قيادة الحكومة.

وفي رسالة لنواب حزبه، طلب جونسون من أعضاء حزبه تأييده ورفض مقترح حجب الثقة.
وأضاف: "أطلب منكم دعمكم الليلة، لأنني أعرف مقدار ما يمكننا تحقيقه معاً"، حسب الشبكة.
وتابع: "مع دعمكم، أعتقد أننا الليلة لدينا جائزة عظيمة في متناول أيدينا. يمكننا وضع حد للهوس المفضل لوسائل الإعلام. يمكننا الاستمرار في العمل دون توقف الضوضاء".
وأردف: "أنا على ثقة تامة من أنه إذا تمكنّا من التوحد في الأيام المقبلة، فسننتصر مرة أخرى في الوقت المناسب، وسنعيد ثقة 14 مليوناً صوتوا لنا، وسنواصل خدمة البلد الذي نحبه".
وقال عدد كبير من النواب المحافظين الذي ينتمي إليهم جونسون، إنهم "فقدوا الثقة في حكومته بسبب فضيحة الحفلات التي أقيمت في مقر الحكومة أثناء فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا".