آخر الأخبار
البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية" الملك سلمان يغادر المستشفى السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية

ديالى تستنفر كوادرها الأمنية لإحتواء ملف تهريب الحنطة الى كردستان

سياسة | 3-06-2022, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد مسؤول محلي في ديالى، اليوم الجمعة، نجاح المحافظة في احتواء ملف تهريب الحنطة الى كردستان.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "تهريب الحنطة من خلال تجار وسماسرة شكل مصدر قلق في ديالى في الاسابيع الماضية بسبب المخاوف من ان تؤدي الى ازمة في ظل وجود مساعي من قبل تجار لاحتكارها واستغلال الازمة الدولية في ملف الاغذية الرئيسية ومنها الحنطة".

واضاف، ان "التشديد الامني في السيطرات الامنية مع كردستان منع تهريب الحنطة بالاضافة الى سرعة منح مبالغ تسويق محصول الحنطة من قبل وزارة التجارة للمزارعين اعطى رسائل طمانة اسهمت في دفعهم الى تسويق ما لديهم الى مخازن الوزارة وعدم بيعه للسماسرة والتجارة".

واشار الى ان "ملف تهريب الطحين هو الاخر تضاءل بشكل كبير في الاسابيع الاخيرة خاصة مع الاجراءات الامنية المتخذة في السيطرات"، مؤكدا بان "احتواء التهريب ادى الى استقرار نسبي للاسعاروالتخفيف من وطاة المضاربات بين التجار لرفع الاسعار".