آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

المالية تعلن تضمين تخصيصات المحاضرين والعقود بموازنة 2022- عاجل

سياسة | 29-05-2022, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، عن تضمين تخصيصات المحاضرين والعقود بموازنة 2022.

وقال مستشار وزارة المالية عبد الحسن جمال، في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "وزارة المالية وضعت لمساتها الأخيرة بخصوص قانون الموازنة وأخذت بنظر الاعتبار جميع التخصيصات".

وأضاف أن "دائرة الموازنة أكدت قبل عدة أيام وضع تخصيصات مالية للمحاضرين والعقود لكن ننتظر الحكومة القادمة، لأن الحكومة الحالية ليس لديها صلاحيات رفع مسودة القوانين إلى البرلمان".

واشار جمال إلى أن "السقوف المالية للموازنة لم تحدد بصورة نهائية، حيث إن أسعار النفط لها دور، لذلك يجب أن تردنا أسعار النفط المقترحة من قبل وزارة النفط وكميات النفط التي تباع حسب اتفاقيات مع أوبك".  

وفيما يخص قانون الدعم الطارئ، أوضح أن "القانون الأول توقف بحسب قرار المحكمة الاتحادية، أما القانون الحالي ففي طور المناقشة"، لافتاً إلى أن "القانون بشكل عام مشابه كثيراً للقانون الذي تم إيقافه، لكن حتى الآن لم توضع سقوف مالية لهذا القانون"، مؤكداً أن "هذا القانون سيخدم شرائح واسعة وهو قانون مهم جداً"، معرباً عن أمله بأن "يسير بالطرق القانونية الصحيحة، لكي لا يتم الطعن به من قبل الحكومات القادمة".