آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح

قيادي في الاطار يتهم "مافيات" اقليمية ودولية بشن حرب "وبائية" على العراق

سياسة | 28-05-2022, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد القيادي في الاطار التنسيقي جبار المعموري، اليوم السبت، بان العراق يتعرض الى حرب وبائية متورطة بها مافيات اقليمية ودولية.

وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "هناك مصالح لدول وقوى ومافيات اقتصادية ضخمة على شل حركة الانتاج في العراق وخاصة المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعية باعتبارها تشكل العامل الاهم والابرز في مفهوم الامن الغذائي لاي دولة وبدون ستكون ضعيفة جدا امام اي ضغوط".

واضاف المعموري، ان "جزء كبير من الامراض الوبائية والافات الفتاكة سواء للمحاصيل او الحيوانات او حتى للاسماك التي ضربت العراق في السنوات الاخيرة مقصود ويجري من خلال ادوات داخلية هدفها انهاء اي محاولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لافتا الى ات بلادنا تتعرض الى حرب وبائية غير معلنة متورطة بها مافيات اقليمية ودولية".

واشار الى ان "قطاع الدواجن على سبيل المثال تصل احجام تسويقه في العراق الى اكثر من 300 مليار دينار لافتا الى ان التهريب يمثل ابرز مكامن الخلل في البلاد والتي عن طريقها يجري نشر الافات والامراض الفتاكة في البيئة العراقية".