آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

بايدن يكرر مزاعمه الكاذبة عن رحلاته إلى العراق..وهذه المرة لجنود متخرجين

تقارير مترجمة | 28-05-2022, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

ألقى الرئيس الامريكي بايدن مرة أخرى مبالغة بشأن عدد المرات التي زار فيها العراق وافغانستان ، حيث ألقى خطاب التخرج أمام خريجي الأكاديمية البحرية الأمريكية في ماريلاند.

وبحسب تقرير موقع فوكس نيوز الامريكي الذي ترجمته (بغداد اليوم) ،قال الرئيس الامريكي "لقد دخلت وخرجت من العراق وأفغانستان لأكثر من 40 مرة- أعتقد 38 مرة".

واضاف التقرير ان "هذا الرقم كان غير صحيح ، ومع ذلك. قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع لبايدن إن العدد الصحيح لعدد مرات زيارة بايدن للعراق وأفغانستان هو 21".

وجاء تعليق بايدن في سياق تهنئة خريجي الأكاديمية البحرية بكونهم "أعضاء في أكبر قوة قتالية في تاريخ العالم". واضاف الرئيس إنه "بناءً على زياراته للشرق الأوسط ، والخدمة العسكرية لعائلته ، لديه معرفة مباشرة بجودة القوات المسلحة الأمريكية".

وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، لم يكن بيان يوم الجمعة هو المرة الأولى التي يقدم فيها بايدن ادعاءً كاذبًا حول عدد المرات التي زار فيها الشرق الأوسط. أثناء ترشحه للرئاسة ، قال بايدن اكثر من مرة إنه ذهب إلى العراق وأفغانستان "أكثر من 30 مرة".

ووفقاً لواشنطن بوست ايضاً، فأنه "بصفته مرشحًا رئاسيًا، روى بايدن أيضًا على الأقل قصة حرب واحدة "مؤثرة ولكنها خاطئة" ،والتي خلطت عدة أحداث معًا بشكل غير محكم لخلق رواية لم تحدث أبدًا".

في الآونة الأخيرة ، اضطر البيت الأبيض إلى إزالة تعليق أدلى به بايدن يشير إلى أن الولايات المتحدة قد تدافع عن تايوان عسكريًا إذا هاجمتها الصين.

كما انه في وقت سابق من هذا العام ، ارتكب بايدن زلة قائلا إن الولايات المتحدة قد لا يكون لديها رد على "توغل بسيط" من جانب روسيا في أوكرانيا ، والذي تراجع عنه موظفوه.

وفي وارسو - بولندا هذا العام ، قال بايدن ، "هذا الرجل لا يمكن أن يبقى في السلطة" ، في إشارة إلى بوتين. أوضح البيت الأبيض بسرعة أن بايدن لم يكن يدعو لتغيير النظام في روسيا.