الكشف عن تفاصيل اجتماع الحزبين الكرديين في اربيل


  • 880
  • سياسة
  • 2022/05/25 15:30

بغداد اليوم

عُقِدَ، اليوم الأربعاء، في رئاسة إقليم كوردستان، الاجتماع المشترك للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

واوضح بيان مشترك لاجتماع المكتبين السياسيين للحزبين الكرديين الحاكمين انه "جرى خلال الاجتماع، التباحث بشكل صريح حول العلاقات الثنائية بين الجانبين والأوضاع الراهنة في العراق وإقليم كوردستان وتهيئة الأرضية الملائمة للتعاون والعمل المشترك".

واضاف ان "الجانبين أكدا على أنه بعد مبادرة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وزيارته على السليمانية، هناك أرضية مناسبة للتفاوض وتطبيع وتعزيز العلاقات بين الجانبين والعمل على إعادة الثقة بينهما وتعاون الأطراف السياسية عن طريق التفاهم والحوار".

واوضح البيان ان "الجانبان قررا استمرار الاجتماعات المشتركة للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي والاتحاد والوطني بهذا الغرض كأساس للعمل المشترك، كما ستتولى لجنة مشتركة للمكتبين السياسيين لكلا الحزبين التباحث حول إجراء انتخابات برلمان كوردستان المقبلة"، مبيناً انه "في محور آخر من الاجتماع، تم التأكيد على دعم ومساندة الطرفين لحكومة إقليم كردستان والمؤسسات الشرعية واستمرار إيقاف الحملات الإعلامية ضد الآخر".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©