آخر الأخبار
مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط

عقد اول اجتماع عراقي- ايراني لمناقشة ملف الانهر المشتركة

سياسة | 24-05-2022, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى 

كشف رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية في ديالى رعد التميمي، الثلاثاء، عن عقد اول اجتماعي ثنائي عراقي- ايران لمناقشة ملف الانهر المشتركة بين البلدين.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" وفد حكومي عراقي زار كرمنشاه الايرانية قبل ايام وعقد لقاء موسع مع نظيره القادم من طهران تناولت بالاساس ملف المياه والانهر المشتركة بين البلدين وضرورة اعتماد مبدا تقاسم الضرر في مواسم الجفاف لافتا الى ان الاجتماع تركز بالاساس على ملف نهر ديالى وبقية الجداول التي تغذي مناطق واسعة من محافظة ديالى ومناطق اخرى والتي تعاني حاليا من ازمة جفاف حادة".

واضاف التميمي،ان" الوفد العراقي ضم شخصيات حكومية من ديالى كونها الاقرب على طبيعة ازمة المياه الحالية وخطورتها على قطاعات مختلفة وخاصة الزراعة مؤكدا بان نتائج الاجتماع لم تعرف حتى الان لكن وفق المعلومات بان المشاورات كانت ايجابية ونامل ان تؤدي الى نتائج تاتي ثمارها قريبا خاصة وان وضع الجفاف في ديالى حرج للغاية والاشهر المقبلة ستكون صعبة جدا".