آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

حصيلة بشهداء ومصابي هجوم كركوك

أمن | 23-05-2022, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم-كركوك

 

كشف مدير ناحية تازه حسين عادل، اليوم الاثنين، عن استشهاد مدنيين ومنتسبي أمن جراء مهاجمة تنظيم داعش لفلاحين اثناء حصادهم لمساحات زراعية جنوب كركوك .

وقال عادل في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "عناصر داعش الارهابية قامت بحرق مساحات لمزارعين في منطقتي البلداغ ودوكشمان التابعة لناحية تازه".

وأضاف "واثناء قيام القوات الأمنية وعدد من المواطنين بإخماد الحريق،تعرضوا لهجوم مسلح من عناصر داعش مما ادى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الشرطة ومدنيين اثنين"، مؤكدا ان "الشهداء من اهالي ناحية تازه وقصبة بشير".

واوضح ان "قوات امنية من الشرطة والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية رغم الظروف الجوية القاهرة الا انهم الان قاموا بنقل الجثث ومحاولة اخماد نيران عشرات الدونمات التي احرقها داعش" .

هذا وأفاد مصدر امني ،عن قيام عناصر داعش الارهابي ،بمهاجمة فلاحين اثناء قيامهم بحصاد محصول الحنطة جنوب كركوك .

وقال المصدر ان المعلومات الاولية تشير لوقوع شهداء واحراق اليات زراعية ومساحات زراعية واقعه في الدكشمان الصغير والبلداغ  جنوب كركوك .