آخر الأخبار
البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة

البطالة ستكبر.. تصريح متشائم لتأخير إقرار موازنة 2022: فقراء العراق بخطر كبير

سياسة | 23-05-2022, 18:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذر الخبير في الشأن الاقتصادي العراقي ملاذ الأمين، اليوم الاثنين، من خطورة إقرار قانون موازنة سنة 2022 خلال المرحلة المقبلة.


وقال الأمين، لـ(بغداد اليوم)، ان "عدم اقرار الموازنة للعام الحالي (2022) سيتسبب بعدم تنفيذ اي مشاريع استثمارية لعدم وجود التخصيص المالي ما ينعكس سلبا على الطبقات الفقيرة، ولهذا يجب إيجاد حلول سريعة لحسم ملف الموازنة، ومنها الإسراع بتشكيل عملية تشكيل الحكومة الجديدة".


وبين ان "عدم إقرار موازنة سنة 2022، سوف يكون سبب بزيادة مساحات البطالة وتأخر في نمو القطاعات الاقتصادية في حقلي الزراعة والصناعة وتتبعها القطاعات الاخرى كالتجارة والنقل وغيرها، ما يتطلب من القيادات السياسية الاسراع في تشكيل الحكومة لتلافي التأخير في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المهمة والتي تخدم الاجيال المقبلة".