آخر الأخبار
مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم

من رحم المعاناة.. عراقي يتخرج من جامعة امريكية بعد ان فقد بصره وأنفه في تفجير انتحاري - عاجل

تقارير مترجمة | 23-05-2022, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

كشف موقع امريكي، اليوم الاثنين، ان قصي حسين العراقي الذي نجا من تفجير انتحاري في 2006 وتخرج من جامعة تكساس وحصل على شهادة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية.

وبحسب تقرير موقع "kvue” الذي ترجمته (بغداد اليوم) فقد "كان قصي حسين في السابعة عشرة من عمره عندما قام انتحاري بجلب شاحنة مفخخة الى ملعب لكرة الطائرة،  "مضيفاً انه "آنذاك ، قُتل 16 شخصًا وأصيب 56 آخرون ، وفقد حسين بصره وأنفه".

ولفت انه "في ذلك الوقت، وضعه الجيش الأمريكي مع منظمة اطباء بلا حدود وأحضروه إلى الولايات المتحدة وخضع لـ 58 عملية جراحية ترميمية وانتهى به الأمر في أوستن حتى يتمكن من الالتحاق بجامعة تكساس للمكفوفين والمعاقين بصريًا".

وتابع "تخرج حسين بدرجة الماجستير من جامعة تكساس. كما شغل منصب المتحدث الرسمي باسم مدرسة ستيف هيكس للعمل الاجتماعي".

وقال حسين في كلمته "أعرف معظمكم هنا جميعكم هنا لديكم القدرة على الإنجاز لذلك أعرف أن مثابرتنا المثالية والرحمة واللطف ستنير العالم من حولنا وستسود العدالة والمحبة".

ويِذكر انه في الخريف سيبدأ حسين برنامج الدكتوراه الخاص به .