آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

أفغانستان.. بدء سريان قرار يلزم المذيعات بارتداء النقاب

عربي ودولي | 23-05-2022, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بدأت حكومة ​طالبان​ في ​أفغانستان​، تنفيذ قرار يطالب جميع مذيعات الأخبار التلفزيونية في البلاد بارتداء النقاب أثناء ظهورهن وتقديمهن البرامج على الشاشات.

وبعد الإعلان عن القرار الخميس، امتثل عدد قليل فقط من المحطات الإخبارية للأمر، لكن مذيعات القنوات الأفغانية ظهرن اليوم وهن يرتدين النقاب خلال البث بعدما بدأت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة لطالبان في تنفيذ القرار.

وقد أعلنت وزارة الإعلام والثقافة في وقت سابق أن القرار نهائي وغير قابل للتفاوض.

ولفت مسؤول إعلامي محلي، إلى أن محطته تلقت القرار الأسبوع الماضي، لكنها اضطرت الأحد إلى تنفيذ الأمر، مشيرا إلى أن الأمر لم يكن مطروحا للنقاش.

كما اتخذت الحكومة الأفغانية قرارات عدة متعلقة بالنساء، من بينها منع سفرهن جواً، سواء في رحلات داخلية أو دولية، دون مَحرم.

كذلك قبل أسابيع، قامت "وزارة الآداب العامة" التابعة لإدارة "طالبان"، بدوريات في مداخل جميع المكاتب الحكومية؛ للتأكد من إطلاق الموظفين لحاهم والتزامهم بالزي الرسمي.