آخر الأخبار
مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

نادي أي سي ميلان يتوج بطلا للدوري الإيطالي

محليات | 22-05-2022, 20:54 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 


حصد فريق أي سي ميلان، لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه على ساسولو 3-0، باستاد "مابي"، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من عمر الكالتشيو.
ميلان الذي رفع رصيده إلى 86 نقطة، كان بحاجة إلى التعادل في مباراة ساسولو من أجل تحقيق اللقب الأول بالدوري منذ موسم 2010-2011، دون النظر لنتيجة مباراة إنتر ميلان، الذي فاز بدوره على سامبدوريا 3-0 أيضا.
وسجل الفرنسي أوليفيه جيرو ثنائية، وأضاف فرانك كيسي الهدف الثالث، وكانت الثلاثية من صناعة البرتغالي رفائيل لياو، حيث لا يوجد أي لاعب لميلان تمكن من تحقيق هذا الرقم منذ موسم، (2004-2005)، حسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، وكان آخر لاعب تمكن من تحقيق هذا الرقم في الدوري بشكل عام، هو لورينزو بيليغريني، لاعب روما، في 15 سبتمبر/أيلول 2019.

ونجحت كتيبة المدرب ستيفانو بيولي، في تحقيق اللقب التاسع عشر للنادي، بتاريخ الدوري الإيطالي، والأوّل لها منذ موسم ألفين وعشرة ألفين وأحد عشر.
وفشل ساسولو، الذي قدم مستويات مميزة هذا الموسم أمام المرشحين الكبار، في تقديم يد العون لإنتر، بعد أن هزم الأخير ويوفنتوس وأتالانتا، وتغلب على ميلان في معقل الأخير بلقاء الذهاب 3-1 بالدوري.