آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

لا على حساب مصلحة الشعب.. التقارب الكردي يزعج ائتلاف المالكي: تنازلات يقابلها عرف سياسي

سياسة | 22-05-2022, 21:21 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص
علق عضو تحالف دولة القانون فاضل موات كسار، اليوم الاحد، على التقارب بين الحزبين الكرديين الاتحاد والديمقراطي واعلان البارزني عن اتفاق ينهي الخلاف الكردي ـ الكردي.


وقال كسار في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "التقارب بين الحزبين الكرديين ستكون له مكاسب للكرد بصورة خاصة وهو ما نتمناه للشعب الكردي ان يحصل على كامل حقوقه لأنه جزء من الشعب العراقي".


واضاف، انه "يجب ان لايكون الاتفاق بين الأحزاب الكردية على حساب مصلحة الشعب العراقي من خلال مخالفة قرار المحكمة الاتحادية بشأن النفط والغاز في الاقليم وكذلك ما سيتم استحصاله من واردات الدولة ونسبة 17% من الموازنة ومخصصات تنمية الاقاليم".

واشار الى أن "هذا التوزيع للواردات غير عادل حيث ان 3 محافظات ستأخذ النصف وباقي المحافظات تأخذ النصف الآخر".


وتابع كسار، انه "من المرجح ان الحزب الديمقراطي قدم تنازلات للاتحاد الوطني وارجاع العرف السياسي السابق المعمول به في الإقليم مقابل ان يترك الإطار التنسيقي".