آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

لضمان حقوق افراده.. الزاملي يؤكد عزم البرلمان على تشريع قانون الأمن الوطني

سياسة | 22-05-2022, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

شدد نائب رئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، على ضرورة تكثيف العمليات النوعية في تعقب شبكات تجارة المخدرات والابتزاز الالكتروني بالتنسيق مع القضاء.

وقال بيان لمكتبه تلقته (بغداد اليوم)، ان "الزاملي زار مقر جهاز الأمن الوطني، والتقى برئيسه حميد الشطري والكادر المتقدم فيه، لبحث الاحتياجات والتحديات التي تواجه عمل الجهاز، وتكثيف العمليات النوعية التي يقوم بها في تعقب شبكات تجارة المخدرات والابتزاز والجرائم المنظمة.

وأضاف، ان "الزاملي وعقد ، اجتماعاً موسعاً مع الشطري وكادر الأمن الوطني، دعا خلاله الى الاستمرار في العمل الميداني للتصدي للملفات الشائكة والخطيرة التي تهدد حياة الناس وأمن المجتمع، ومنها شبكات تهريب وتجارة وتعاطي المخدرات، والابتزاز الالكتروني، والجريمة المنظمة، والتجسس، والاتجار بالبشر وغيرها، والتعاون الفاعل مع السلطة القضائية فيما يتعلق في الاسراع بعمليات اعتقال ومحاسبة المتورطين في الجرائم المشار إليها أنفاً لينالوا جزائهم العادل.

وطالب النائب الأول، "بوضع استراتيجية شاملة ومتطورة  ، وخطة اهداف مسبقة للجهاز، والتنسيق مع لجنة الأمن والدفاع النيابية، لدعمه في مواجهة التحديات الخطيرة وتوفير الاحتياجات اللازمة ، مشيرا الى ان الجهاز يقع على عاتقه التصدي للملفات الحساسة، ويجب ان يتصف منتسبيه بالكفاءة والشجاعة والإخلاص والمبدئية والسرية .

وأكد الزاملي، ان مجلس النواب داعم بقوة لعمل جهاز الأمن الوطني، وتوفير كافة الامكانيات اللازمة لتعزيز دوره بما يحفظ أمن ومصالح المجتمع، مبينا عزم المجلس على تشريع قانون الأمن الوطني لتحديد مسؤولياته ومهامه، وضمان كافة حقوق منتسبيه.