آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الاعدام بحق ارهابي عن تفجير سيارة مفخخة في البصرة

أمن | 22-05-2022, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أصدرت محكمة جنايات البصرة، اليوم الاحد، حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق مجرم ارهابي عن جريمة تفجير سيارة مفخخة في سيطرة مدخل محافظة البصرة– منطقة الرميلة على الطريق الدولي السريع.

وأوضح مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المجرم الارهابي وبالاشتراك مع مجرمين اخرين قاموا بتفجير سيارة مفخخة  في سيطرة مدخل محافظة البصرة– منطقة الرميلة على الطريق الدولي السريع ، والذي أدى الى استشهاد عدد من المنتسبين والمدنيين وإصابة أخرين بجروح ،إضافة إلى تضرر عدد من السيارات المدنية والحكومية وذلك بدوافع ارهابية لزعزعة الامن وبث الرعب بين المواطنين".

وأضاف أن "الحكم بحق المجرم الارهابي يأتي استنادا لاحكام المادة الثانية / 1و2و3و7 وبدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".