آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مسؤولون أميركيون: الولايات المتحدة ستحتفظ بـ 100 ألف جندي في أوروبا

عربي ودولي | 21-05-2022, 21:03 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

كشف مسؤولون أميركيون لشبكة "سي إن إن" أن الولايات المتحدة ستحتفظ بـ 100 ألف جندي في أوروبا في المستقبل القريب لمواجهة التهديدات الروسية.

 

وأضاف المسؤولون أن الأرقام قد تزداد مؤقتًا إذا أجرى الناتو مزيدًا من التدريبات العسكرية في المنطقة، كما يمكن أن تضيف واشنطن قواعد إضافية في أوروبا إذا تغيرت البيئة الأمنية.

 

وقال المسؤولون إن الخطط سيجري دراستها بعد اجتماع الخميس لقادة جيوش دول الناتو في بروكسل، وسيقدم القادة العسكريون التوصيات إلى اجتماع وزراء دفاع الناتو المقرر عقده في يونيو.

 

كانت الولايات المتحدة زادت قوتها في أوروبا من حوالي 60 ألف جندي قبل الغزو الروسي لأوكرانيا إلى حوالي 100 ألف الآن. كما ساهمت الولايات المتحدة بآلاف الجنود في قوة الرد التابعة للناتو، والتي تم تفعيلها لأول مرة في تاريخ الحلف في وقت سابق من هذا الربيع.

 

تتوافق هذه التصريحات مع ما قاله كبار القادة العسكريين للمشرعين الأميركيين. في أبريل، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، لأعضاء الكونغرس إنه يؤيد إنشاء قواعد أميركية دائمة في أوروبا الشرقية ردًا على هجوم روسيا على أوكرانيا.

 

وأضاف ميلي أن هذه القوات في تلك القواعد يمكن أن تكون دورية، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة بحاجة إلى نشر قوات بشكل دائم لخلق قوة ردع فعالة.

 

ومع استعداد السويد وفنلندا للانضمام إلى الناتو، لا يعتقد المسؤولون الأميركيون أنه ستكون هناك حاجة إلى قوات إضافية ما لم تشكل روسيا فجأة تهديدًا لدولتي الشمال الأوروبي.

 

وقال المسؤولون إنه إذا كانت روسيا ستنقل أسلحتها بالقرب من هاتين الدولتين أو وجهت تهديدات لهما، فقد يتعين إعادة تقييم وضع القوة.

 

وأعربت السويد وفنلندا عن مخاوفهما بشأن أمنهما في الفترة الانتقالية بعد تقديمهما طلبات العضوية، وطالبت بعض حلفاء الناتو بتقديم دعم أمني إضافي أثناء بدء العملية.

 

وقال الأدميرال روبرت باور، رئيس اللجنة العسكرية للناتو، الخميس، إن بعض الدول وافقت على تقديم دعم إضافي للبلدين.

 

ورحب معظم أعضاء الناتو بطلب فنلندا والسويد للانضمام، لكن تركيا أثارت اعتراضات.