آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

ائتلاف المالكي يدخل على خط أزمة الحزبين الكرديين

سياسة | 21-05-2022, 22:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

توقع محمد الصهيود، القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، حصول انفراجة سياسية خلال الفترة المقبلة بعد الحوارات التي عقدت بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني اضافة الى مبادرة المستقلين فضلا عن مبادرة الإطار التنسيقي.

وقال الصيهود لـ(بغداد اليوم ) ان "هناك تقاربا في وجهات النظر بين الحزبين الكرديين كما ان هناك مبادرة المستقلين التي تقارب الى حد ما المبادرة التي طرحها الإطار التنسيقي وهذه التحركات والحوارات قد تفضي الى انفراجة في العملية السياسية بدل اللجوء الى موضوع حل البرلمان لصعوبته في الوقت الحاضر".

 وأضاف ان "موضوع حل البرلمان هو أحد السيناريوهات المطروحة في الاوساط السياسية مع تعمق الانسداد السياسي ولكن ذلك صعب التطبيق حاليا وعليه فأن التعاطي الايجابي بالحوارات هو الأهم وعليه".

وتابع: "فنحن نتوقع ان يكون هناك تقدم سياسي اذا وصل الحزبين الكرديين لاتفاق بشأن انتخاب رئيس الجمهورية حينها ممكن ان ينتقل الحوار السياسي نحو البيوتات الأخرى سيما البيت الشيعي".