آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

حركة إرادة ببيان غاضب: نستنكر محاولات النيل من القضاء

سياسة | 20-05-2022, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعربت حركة إرادة، اليوم الجمعة، عن استنكارها لمحاولات النيل من القضاء العراقي.

وقال المكتب السياسي للحركة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الحركة تدعم قرارات القضاء، وتحترم كل ما يصدر عنه، وترفض محاولات الإساءة إلى المؤسسة القضائية بتشكيلاتها كافة من محكمة اتحادية عليا، ومجلس قضاء أعلى، وتستنكر بشدة محاولات النيل من استقلالها وحياديتها التي تقوم بها بعض الشخصيات والقوى السياسية".

ودعا إلى "احترام استقلال السلطة القضائية وما يصدر عنها من قرارات ومراعاة ذلك؛ من أجل إعلاء سيادة القانون، وضمان حقوق جميع المواطنين بلا تمييز، فضلاً عن احترام دستور جمهورية العراق للعام 2005 النافذ، وما خوله للمحكمة الاتحادية بأن قراراتها باتة وملزمة للسلطات كافة".

 

وطالب المكتب السياسي للحركة الجهات السياسية المعترضة على قرارات القضاء "باتباع السياقات القانونية في معالجتها، لا التهديد والوعيد ضاربةً استقلال القضاء وحياديته".

 

وأشاد "بالخطوات الشجاعة التي يتخذها القضاء للحفاظ على المسارات الديمقراطية، والحفاظ على المال العام من السرقات المقننة".