آخر الأخبار
الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك

الديمقراطي الكردستاني يتحدث عن "إنفراجة" قريبة مع الإتحاد الوطني (تفاصيل)

سياسة | 20-05-2022, 11:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

رجحت القيادية في الديمقراطي الكردستاني، اليوم الجمعة، أن تشهد الايام القادمة حصول انفراجة وتقارب بين حزبها والاتحاد الوطني، مبينة أن الطرفين سيتباحثان حول الملفات التي تسببت في تباعدهما مؤخرا.

 

وقالت جنار سعد في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن هناك "مساع حثيثة لبدء المحادثات بين الديمقراطي والاتحاد الوطني"، مبينة أن "مباحثات الطرفين ستتركز على الملفات التي تسببت في تباعدهما عن بعض". 

 

وأوضحت أن "اي تطور او تقدم في علاقات الديمقراطي والاتحاد سينعكس ايجابا على نفسية ومعيشة وحركة السوق والاستقرار في اقليم كردستان"، معربة عن "تفاؤلها بتوصل تلك المساعي الى نتائج مرضية".

فيما أوضحت القيادية في الديمقراطي الكردستاني جنار عبدالله أنه "ليس بالضرورة ان تعلن تفاصيل هذه المساعي والمحاولات للتقريب بين الطرفين الى الرأي العام عبر وسائل الاعلام".