آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

المرور العامة توجّه بتفعيل الإشارات المرورية

محليات | 20-05-2022, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، تنفيذ توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتفعيل الإشارات المرورية.

وقال مدير المرور العامة اللواء طارق اسماعيل في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الورزاء وجه بتفعيل الإشارات المرورية، وهو توجيه جاء منسجماً مع القانون الدولي"، لافتاً الى أن "هذا القرار يهدف الى نشر الثقافة المرورية".

وأشار طارق الى أن "ما تداولته بعض القنوات بشأن عدم وجود تنفيذ لتوجيهات رئيس الوزراء بخصوص تفعيل الإشارات المرورية هو عار عن الصحة والمراد به خلط الأوراق".

وكانت مديرية المرور العامة، قد أعلنت يوم أمس الخميس، عن عدد حالات الوفاة خلال عام 2021 جراء حوادث السير، فيما أكدت أن نسبة الخطأ بالغرامات 1 بالمئة.

وبين اسماعيل، أن "المديرية سجلت أكثر من 2000 حالة وفاة جراء حوادث السير في عام 2021، لذلك لجأنا إلى تطبيق ارتداء حزام الأمان كونه يقلل الخسائر جراء حوادث السير بنسبة 60%"، مبيناً أن "التحديات الأمنية كانت تمنع تطبيق ارتداء حزام الأمان".