آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

مقهى يتعرض لـ "غرامة غريبة" بسبب احد زبائنه.. ماذا قال للشرطة عنه ؟

منوعات | 19-05-2022, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

غرّمت السلطات مقهى في فلورنسا الإيطالية بمبلغ ألف يورو (نحو 1052 دولارا أميركيا)، بعد اتصال أحد الزبائن بالشرطة معترضاً على سعر فنجان قهوة إسبريسو.

واتصل الزبون بالشرطة بعدما دفع 2 يورو مقابل قهوته منزوعة الكافيين في مقهى Ditta Artigianale، وسط إقليم توسكانا الإيطالي. واشتكى الرجل من عدم عرض السعر في قائمة خلف المنضدة حيث يتلقى الموظف الطلبات.

وتحدّث مالك Ditta Artigianale، فرانشيسكو سانابو، عن الغرامة على وسائل التواصل الاجتماعي ودافع عن سعر قهوته، وقال إنها تأتي من مزرعة صغيرة في المكسيك، و"حضرت بعناية كبيرة من قبل صانع القهوة" في المقهى. وقال إن سعر القهوة معروض على قائمة رقمية.

وأضاف سانابو: "غرّموني لأن شخصاً ما شعر بالإهانة لدفع 2 يورو لشراء قهوة منزوعة الكافيين. هل يمكنكم تصديق ذلك؟".

وقال سانابو، في مقطع فيديو: "حتى اليوم، يمكن أن ينزعج شخص ما لدرجة استدعاء الشرطة التي تجدنا مخطئين بسبب قانون عفا عليه الزمن. يجب تغيير هذا القانون لأنه بخلاف ذلك، فإن 99.9 في المائة من الحانات والمطاعم ستقع بسهولة في الفخ".

وفي إيطاليا، يبلغ متوسط ​​تكلفة فنجان قهوة إسبريسو يورو واحدا، رغم أن أكثر من 70 في المائة من الحانات زادت الأسعار في وقت سابق من هذا العام، بسبب مشاكل في سلسلة التوريد وضعف المحاصيل.

وحذرت مجموعات المستهلكين من أن سعر إسبريسو قد يرتفع إلى 1.5 يورو في المتوسط ​​هذا العام.