مقتل داعشي يعيد فتح ملف العوائل النازحة من ديالى قبل 2015


  • 748
  • أمن
  • 2022/05/19 18:43

بغداد اليوم- ديالى

كشفت مصادر أمنية مطلعة  بمحافظة ديالى، الخميس، عن مقتل احد مسلحي داعش من قبل حراس احد المقالع شمال شرق قضاء بعقوبة.

وقالت المصادر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه "قبل أسابيع معدودة نجح حراس معمل في المقالع بإطراف قضاء المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) من قتل  احد مسلحي داعش بعد الاشتباك معه"، مبيناً إنه "اتضح فيما بعد انتماءه إلى أسرة كانت تسكن إحدى قرى القضاء قبل انتقالها إلى خارج ديالى ولم تعد منذ ذلك الحين".

وأضافت، إن "قتل المسلح فتحت ملف الصندوق الأسود للأسر التي غادرت ديالى وعليها مؤشرات أمنية محددة كانت سبباً في منع عودتها بعد 2015"، مشيرا إلى إن "التحقيق مستمر بالحادثة لمعرفة كيفية تجنيد المسلح، وهل تمت في المناطق التي نزحوا إليها، أو هناك طرق سرية لانتقالهم إلى المناطق المتوترة امنيا لشن هجمات من خلال خلايا نائمة، وهل هناك حواضن تؤمن لهم دعم لوجسيتي للاختباء".

وأوضحت المصادر، إن " التحقيقات ربما ستكشف الكثير من الخفايا في القريب العاجل لأنها ستعطي إجابات شافية عن أسئلة كثيرة حول الأمن بشكل عام واليات انتقال العناصر المتطرفة من مناطق إلى أخرى".

وتشهد محافظة ديالى هجمات متكررة لداعش، يستهدف أغلبها قوات الأمن وغالبا ما تؤدي لسقوط ضحايا، فيما تواصل السلطات العراقية عملياتها الأمنية في منطقة جبال حمرين الممتدة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، لملاحقة الخلايا الارهابية.

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©