آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

صحة الرصافة تعلن إحصائية بالإصابات جراء حوادث السير والنار العشوائي بالثلث الأول من 2022

محليات | 19-05-2022, 16:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلن مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة، علاء كاظم المحمداوي، اليوم الخميس، عن إحصائية حوادث السير والنار العشوائي بالثلث الأول من 2022.

وقال المحمداوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "مستشفى الجملة العصبية استقبلت 621 اصابة بالرأس والحبل الشوكي جراء حوادث السير خلال الثلث الأول من 2022 من بين 3554 حالة طارئة وردت للمستشفى"، مبينا أن "طوارئ المستشفى تعمل على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة ومن مختلف محافظات العراق".

وأضاف أن "المستشفى استقبلت 3554 حالة طارئة خلال الثلث الأول من 2022 لتشمل اشهر كانون الثاني وشباط واذار ونيسان".

من جانبه بين مدير المستشفى سمير حميد الدلفي أن "من بين الحالات التي وردت 621 اصابة بالرأس والحبل الشوكي نتيجة حوادث السير للسيارات والدرجات والتك تك"، مشيرا الى أن "بعض الحالات استوجبت تداخل جراحي لشدة الإصابة بالدماغ متسببة كسور ونزف في أجزاء من الدماغ وأخرى تطلبت الرقود في العناية المركزة".

وأوضح الدلفي أن "نحو 19 اصابة وردت للمستشفى بطلق ناري بالرأس جراء الرمي العشوائي خلال الثلث الأول من 2022 فضلا عن بقية الحالات التي ترد جراء سقوط من أماكن مرتفعة وغيرها".