آخر الأخبار
مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميًا القيادة الأمريكية الوسطى تعلن تدمير 7 صواريخ و3 طائرات مسيرة للحوثيين أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق

زلة لسان.. بوش: "قرار رجل واحد في شن غزو غير مبرر ووحشي على العراق.. اقصد اوكرانيا" !! (فيديو)

بالفيديو | 19-05-2022, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

اثارت زلة لسان من الرئيس الامريكي السابق جورج بوش سخطاً وجدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان خلط بين غزو روسيا والغزو الامريكي للعراق .

وبحسب تقرير موقع "the insider” الامريكي الذي ترجمته (بغداد اليوم)، قال بوش بينما كان ينتقد الغزو الروسي على اوكرانيا:" الانتخابات الروسية مزورة. المعارضون السياسيون مسجونون أو يتم إقصاؤهم من المشاركة في العملية السياسية. والنتيجة هي غياب الضوابط والتوازنات في روسيا وقرار رجل واحد بشن غزو غير مبرر ووحشي للعراق".

ووضح: "أعني أوكرانيا"، ثم توقف واضاف" حسناً العراق ايضاً ". بعدها ضحك الرئيس الامريكي بعد الزلة بينما كان الجمهور يضحك ايضاً وقال : "على أي حال ، أنا في الخامسة والسبعين".

ووصفت صحيفة الاندبندنت البريطانية الحدث قائلة :"لقد أعطانا جورج بوش للتو واحدة من أكبر الانزلاقات الفرويدية السياسية التي رأيناها على الإطلاق ، بعد الخلط بين غزو أوكرانيا للعراق"

يشار ان الخطأ وقع أثناء حدث بشأن نزاهة الانتخابات في مركز جورج دبليو بوش الرئاسي في دالاس.