آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

غرامات لمخالفي "الذوق العام" في محافظة عراقية.. تصل إلى 50 الف دينار

سياسة | 18-05-2022, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
كثفت مفارز المرور الميدانية في ديالى، اليوم الاربعاء، تفعيل غرامات مالية فورية بحق من يدون عبارات منافية للذوق العام على مركباتهم او دراجاتهم النارية وخاصة المحورة المعروفة بـ" التك تك او الستوته"
وقال مصدر في دائرة مرور ديالى لـ (بغداد اليوم)، ان "مفارز المرور بدات فعليا بمحاسبة للمخالفين ممن يضع عبارات منافية للذوق العام سواء على مركباتهم او دراجاتهم النارية لافتا الى ان الغرامة هي 50 الف دينار وفق قانون المرور".
واضاف، ان "الحملة سوف تستمر وتشمل كل مدن ديالى دون استثناء باشراف مباشر من قبل مقر الدائرة".
فيما اشار المحامي سعد التميمي لـ (بغداد اليوم)، إلى ان "تفعيل نص المادة نص المادة 25 من قانون المرور رقم (8) لسنة 2019 ثالثاً والتي تفرض بغرامة مقدارها (50000) خمسون ألف دينار بحق من يضع ملصقات الزينة والاعلان أو الكتابة أو الرسم على زجاج العجلة الأمامي والخلفي خاصة وان بعض العبارات منافية للذوي العام وخادشة للحياء وفيها تجاوز كبير لتقاليد مجتمعنا المحافظ يمثل خطوة بالاتجاه الصحيح".
واضاف انه "يامل ان يكون التفعيل دائمي وليس مجرد حملة مؤقتة خاصة وان بعض العبارات منافية للذوق العام".