آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

فرنسا تتعهد لأوكرانيا باستمرار امدادها بالاسلحة.. وتكشف موعد النظر بانضمامها للناتو

عربي ودولي | 17-05-2022, 20:57 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن قصر الإليزيه اليوم الثلاثاء، أن الرئيس إيمانويل ماكرون وعد نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال اتصال هاتفي، بأن شحنات الأسلحة الفرنسية إلى كييف مستمرة وستزداد كثافة.

وقال ماكرون إن دول الاتحاد الأوروبي ستنظر في طلب أوكرانيا الانضمام إلى الكتلة في قمة يونيو المقبلة.

وذكرت رويترز، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بحث في وقت سابق اليوم، مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الإعداد لحزمة عقوبات سادسة ضد روسيا. وقال زيلينسكي في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "أنهيت محادثة هاتفية طويلة وذات مغزى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

وأضاف: "تحدثنا عن مسار الأعمال القتالية وعملية إنقاذ الجيش من آزوفستال ورؤية مستقبل عملية التفاوض. أُثيرت مسألة إمدادات الوقود لأوكرانيا".

وتابع: "ناقشنا أيضا الدعم الدفاعي من فرنسا، وإعداد الحزمة السادسة من عقوبات (الاتحاد الأوروبي ضد روسيا)، والسبل الممكنة لتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية. عقدنا مناقشة موضوعية لطلبنا الحصول على وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي".

وقال زيلينسكي إنه عقد محادثة موضوعية حول حصول أوكرانيا على صفة مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.