آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق

قبل شراء تويتر.. ما هو المشروع الذي كان يفكر فيه إيلون ماسك ؟

منوعات | 17-05-2022, 21:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

فكر إيلون ماسك قبل أن يقرر شراء تويتر، في إنشاء شبكة تواصل اجتماعي منافسة، وفقًا لوثيقة إفصاح جديدة مقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وفي نهاية مارس/آذار، أجرى ماسك اتصالًا أوليًا مع تويتر بعد أن راكم حصة تزيد على 9% في الشركة، ما جعله لبعض الوقت أكبر مساهم في الشركة.

في 31 مارس/آذار، أخبر ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، ورئيس مجلس الإدارة بريت تايلور، أنه يفكر في ما يستطيع فعله بأسهمه، واهتمامه بوسائل التواصل الاجتماعي، وتويتر، بما في ذلك إطلاق تطبيقه الاجتماعي الخاص، وفقًا لبيان الإفصاح الحديث.

وكان من شأن ذلك أن يضعه على نفس المسار مع الرئيس ترامب، الذي أطلق تطبيق Truth Social "تروث سوشيال" في فبراير/شباط مع نتائج باهتة.

بدلاً من ذلك، سلك ماسك مسارًا مختلفًا، وفي أبريل/نيسان قدم عرضًا للاستحواذ على تويتر ثم فاز بموافقة مجلس الإدارة على شراء تويتر بسعر 54.20 دولار للسهم.

ولكنه قال منذ ذلك الحين إن الصفقة قد لا تحدث، بسبب المخاوف بشأن البريد المزعج وكمية الحسابات الزائفة على الإنترنت.