آخر الأخبار
بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور)

اجتماع للجنة الأمن والدفاع لمناقشة تطبيق نظام البديل

سياسة | 17-05-2022, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية وعد القدو، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع للجنته من المزمع عقده اليوم، من اجل مناقشة تطبيق نظام البديل للجيش العراقي.

وقال القدو في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن والدفاع ستعقد اليوم اجتماعاً لمناقشة تطبيق نظام البديل للجيش العراقي للخروج بوجهة نظر واحدة تجاه تطبيق النظام والوقوف على المشكلة ومواجه التحديات".

واضاف أنه "سيتم ايضا الجلوس مع وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش للتوصل الى حل لهذه المعضلة التي تواجه ابطال الجيش العراقي".

واشار القدو الى ان "تطبيق نظام البديل يحتاج الى البحث واسقصاء المعلومات مع الجهات المختصة ودراسة جميع القرارات بشكل دقيق لأن هذا الموضوع هو فني يتعلق بوزارة الدفاع، حيث ان البرلمان سلطة رقابية وتشريعية وان اصدار مثل هكذا قرار يجب ان يكون عن طريق تصويت المجلس"، لافتاً الى أن "اللجنة ستعمل بالضغط على وزارة الدفاع لتطبيق نظام البديل بأقرب وقت ممكن".