آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

"صائد الدواعش".. القصة الكاملة للنقيب حارث السوداني في كتاب جديد

منوعات | 14-05-2022, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
صدر عن دار سطور للنشر والتوزيع في بغداد كتاب بعنوان ” صائد الدواعش – القصة الكاملة للنقيب حارث السوداني بطل خلية الصقور الاستخبارية ) والمترجم عن كتاب صدر في الولايات في شهر شباط من عام 2021 بعنوان ( The Spymaster of Baghdad) لمؤلفته مارغريت كوكر مديرة مكتب صحيفة نيويورك تايمز الامريكية السابقة في بغداد .

يعد الكتاب الذي ترجمه الكاتب والمترجم العراقي عمار كاظم محمد هو الاول في تسليط الضوء على اختراق خلية الصقور الاستخبارية لتنظيم داعش الارهابي وزرع النقيب حارث السوداني داخل التنظيم تحت الاسم الحركي (ابو صهيب) ،

وأشار الكتاب الى ان السوداني "استطاع العيش مع عناصر التنظيم لمدة 16 شهرا وسط خلية ارهابيي داعش في الطارمية شمال بغداد ، وتمكن من إبطال 48 عملية إرهابية بسيارات ملغومة وانتحاريين على العاصمة العراقية في تلك الفترة قبل ان يتم كشفه واعدامه من قبل عناصر داعش". 

الكتاب المكون من 22 فصلا وخاتمة بـ 482 صفحة من القطع المتوسط يمثل جانبا من الصورة البطولية لتضحيات العراقيين خلال فترة الحرب على الجماعة التكفيرية بكثير من التفاصيل والمعلومات التي تظهر لأول مرة من خلال أكثر من عشرين مقابلة أجرتها المؤلفة مع رئيس خلية الصقور وقائدها أبو علي البصري ومع عائلة الشهيد حارث السوداني ، وصاغته بطريقة سردية غاية في التشويق والإثارة.