آخر الأخبار
بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان "الاعتداءات ستتوقف".. الأمن النيابية تعلق على تدريب تركيا للقوات العراقية

بعد ثلاثة أيام على صدوره.. دخول قرار صرف مستحقات فلاحي ديالى حيز التنفيذ

محليات | 14-05-2022, 21:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 اعلن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم السبت، دخول قرار اتحادي بصرف مستحقات فلاحي ديالى حيز التنفيذ بعد مرور 72 على اعلانه.

وقال رئيس الاتحاد رعد مغامس التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "قرار اللجنة العليا المشرفة على حصاد محصول الحنطة في العراق بصرف عاجل لمستحقات مزارعي ديالى لقاء تسويق محصولهم دخل حيز التنفيذ فعليا بعد وصول 200 مليون دينار كوجبة اولى لدفعها الى مستحقيها".

واضاف التميمي، ان "صرف مستحقات المزارعين في فترة اقصاها 3 ايام من تسويق محصول الحنطة لم يعد منذ 2003 وحتى الان وكان استلام مبالغ التسويق مع الملفات المعقدة التي تشهد تأخير مزمن يصل الى اشهر طويلة حتى ينال المزارعين حقوقهم"، مؤكدا ان "دفع المستحقات سيكون من خلال وجبات متتالية بعد اكمال استلام المحصول وتقدير الكميات ونوعيته".

واشار الى ان "القرار سيؤدي الى استلام اكثر من الف مزارع مستحقاتهم المالية دون اي تأخير خاصة وان خطة زراعة الحنطة تقلصت بنسبة كبيرة جدا".