آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

نحراً بالسكين.. داعش يقوم بإعدام 20 مسيحياً في نيجيريًا

تقارير مترجمة | 11-05-2022, 20:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

 

أعدم ارهابيي داعش ،اليوم الاربعاء ، عشرين مسيحيًا في نيجيريا في مشهد وحشي متعطش للدماء للانتقام لمقتل قادة التنظيم في الشرق الأوسط.

وبحسب تقرير موقع "daily mail” الذي ترجمته (بغداد اليوم) ، فأن "الجماعة الإرهابية ، قامت بنشر لقطات مصورة لعمليات القتل الوحشية ، تظهر فيها الارهابيون المسلحين بالسكاكين يقفون خلف ضحاياهم الراكعين"

واضاف ان"عناصر التنظيم نفذو عمليات إعدام بلا رحمة في ولاية بورنو حيث تقوم الجماعات المتناحرة بوكو حرام وداعش في غرب إفريقيا بعمليات الخطف والنهب والقتل على نطاق واسع"

وتابع ان"لقطات من المذبحة تُظهر أحد الارهابيين يقول أن عمليات القتل جاءت رداً على مقتل داعش في الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام"

هاجم المتمردون قرية كاوتوكاري في منطقة تشيبوك في نفس الوقت الذي كان فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في الولاية للقاء الناجين من العنف الجهادي.

قال حسن شيبوك ، أحد قادة المجتمع: "لقد جاءوا بأعداد كبيرة بقوة نيران متفوقة واستولوا على المنطقة".

واضاف شيبوك إن "قوات من قاعدة عسكرية قريبة تم نشرها لصد الهجوم لكن الضرر وقع"

يذكر ان الرئيس النيجيري محمد بخاري ، قاب الأسبوع الماضي إن الحرب ضد المتطرفين تقترب من نهايتها '' ، مشيرًا إلى "استمرار الضربات الجوية العسكرية"