آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الدنمارك تسلم قيادة بعثة الناتو في العراق إلى إيطاليا

تقارير مترجمة | 11-05-2022, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

 

كشفت الدنمارك، اليوم الاربعاء، انها ستسلم قيادة بعثة الناتو في العراق إلى إيطاليا. حيث تقود الدنمارك المهمة منذ تشرين الثاني 2020.

 

وبحسب تقرير موقع "Via ritzau” الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فقد سلم قائد القوات الدنماركية الفريق مايكل لوليسجارد، اليوم، خلال احتفال أقيم في بغداد، قيادة بعثة الناتو إلى إيطاليا".

 

واضاف ان "قائد لوليسجارد وموظفوه المقربون وفريق حماية قريبة وطائرتا هليكوبتر نقل دنماركيتان إلى الدنمارك".

 

ولفت التقرير الى ان "الدنمارك ستواصل المساهمة بشكل كبير في بعثة الناتو في العراق من خلال أفراد حماية القوة وضباط الأركان وكذلك المستشارين المدنيين والعسكريين".

 

وقال وزير الخارجية الدنماركي، جيبي كوفود: "إن القيادة الدنماركية ومساهماتنا الكبيرة في مهمة الناتو في العراق هي شهادة على التزام الدنمارك القوي بدعم العراق في جهوده لضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

 

وأضاف "من خلال دعم تطوير قطاع أمني عراقي قادر وخاضع للمساءلة ومستدام، توفر بعثة الناتو مساهمة مهمة في مكافحة التطرف العنيف في المنطقة وتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في العراق".

 

ووضح: "وأنا فخور بأن أقول إن الدنمارك اليوم تسلم مهمة تعمل بشكل جيد ومستعدة لمواصلة عملها المهم وفقًا لرغبات العراق واحتياجاته. للمضي قدمًا، ستظل الدنمارك نشطة في الحرب ضد الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة وستستمر في تقديم مساهمة كبيرة للمعهد الوطني للإعلام".

 

كما صرح وزير الدفاع الدنماركي، مورتن بودسكوف، بما يلي: "بصفتي وزير الدفاع، أنا فخور بأن الدنمارك قادت مهمة الناتو في العراق خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية وساهمت في إنجاز المهمة وقدمت المشورة والتدريب المطلوبين للمؤسسات الأمنية العراقية. لقد أتيحت لي الفرصة لأشكر العديد من الجنود الدنماركيين على جهودهم المهنية والمتفانية، ويسعدني أن الدنمارك ستستمر في المساهمة في بعثة الناتو وبالتالي دعم العراق في القتال طويل الأمد ضد داعش".