آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالفيديو.. "العكورة" تجتاح اشهر مدن العراق الحدودية ..50 ألف نسمة بوضع صعب

بالفيديو | 6-05-2022, 18:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى


خلقت السيول الاخيرة التي تدفقت صوب سد مندلي قرب الحدود العراقية – الايرانية الى بروز العكورة في المياه بشكل كبير بسبب ما حملته من ترسبات طينية بات تصفيتها في محطة الاسالة المركزية في ناحية مندلي اقصى شرق ديالى صعب ومعقد للغاية ما ادى الى صعوبة في امداد اكثر من 50 الاف نسمة بالمياه والاعتماد جزئيا على الابار الاتوازية والتي لاتسد الحاجة بالوقت الراهن.
مدير ناحية مندلي وكالة(90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي اقر في حديث لـ( بغداد اليوم) ، بـ"تنامي غير مسبوق لعكورة المياه بعد السيول الاخيرة التي اندفعت صوب سد مندلي الذي يمثل الشريان الاساسي لتغذية محطة الاسالة المركزية"، لافتا الى ان "الترسبات الطينية كانت قوية للغاية بشكل اصبح صعب تصفيتها وتغذية الاهالي في نفس الوقت".

واضاف،ان "عكورة المياه قدت الى بروز شحة في بعض مناطق مندلي وقزانية معا بالاضافة الى بروز الترسبات وهذا الامر مؤقت نامل بمعالجته مع الوقت".

هذا وشهدت مدن الحدود شرق العراق ومن اشهرها مندلي تدفق سيول على الشريط مع ايران في الايام الماضية تدفقت صوب سد مندلي الذي من خلالها يجري تغذية محطة الاسالة المركزية.