آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الولايات المتحدة: يجب على العراق تشكيل حكومة جديدة لوقف عدم الاستقرار

تقارير مترجمة | 23-04-2022, 01:05 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

قالت مسؤولة أمريكية بارزة، السبت، إنه يتعين على القادة السياسيين العراقيين الإسراع في عملية تشكيل الحكومة لدرء عدم الاستقرار، حيث تحتفل البلاد بمرور ستة أشهر على إجراء الانتخابات الوطنية.

وبحسب تقرير موقع "the international" الذي ترجمته (بغداد اليوم) قالت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية، جينيفر جافيتو، إن "مخاوفنا متعددة الأوجه والتأخير المستمر في تشكيل الحكومة هو أولاً وقبل كل شيء تأخير في قدرة الحكومة العراقية الجديدة على تقديم الخدمات وتنفيذ التفويض الذي تم انتخابهم من أجله".

وأضافت جافيتو: "يتجلى هذا في عدم وجود ميزانية والقدرة على المضي قدمًا في أولوية رئيسية بالنسبة لنا في أن يكون لدينا شريك لنكون قادرين على العمل معه في المجالات ذات الأولوية".

وتابعت: "الوقت قد حان لقادة العراق لتشكيل حكومة الآن بعد أن أدلى الجمهور بأصواتهم المسموعة".

وبينت أن "الولايات المتحدة حريصة على العمل مع الحكومة الجديدة بشأن القضايا الرئيسية والاهتمامات المشتركة، بما في ذلك استقرار العراق وسيادته وتمكين جميع العراقيين وحماية حقوق الإنسان ضد الفساد واستقلال الطاقة والمناخ والصحة".

وأشارت إلى أن "التأخير في هذا التشكيل يؤخر إحراز تقدم في هذه القضايا الثنائية في جميع القطاعات بما في ذلك الأمن والرعاية الصحية والاقتصاد".

وأوضحت جافيتو أن "الولايات المتحدة تريد أن ترى عراقًا قويًا وموحدًا وصامدًا، وسنبقى مع العراق لندعم الشعب العراقي ونكون صديقًا له".