آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

5 قرارات جديدة لتدعيم امن ديالى بعد هجوم "كشكول"

سياسة | 21-04-2022, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
كشف مصدر امني مطلع، اليوم الخميس، عن اصدار رئيس اركان الجيش عبد الامير يار الله 5 قرارات لتدعيم امن ديالى بعد زيارة مفاجئة.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "زيارة رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عبد الامير يار الله يرافقه وفد رفيع من وزارة الداخلية كانت مفاجئة لديالى وجائت على خلفية الهجوم الارهابي الذي استهدف نقاط مرابطة للحشد العشائري في محيط قرى كشكول في ريف قره تبه (110كم شمال شرق بعقوبة) مساء يوم امس والتي اسفرت عن استشهاد واصابة 7 من مقاتلي الحشد".
واضاف، ان "يارالله عقد سلسلة لقاءات مهمة مع القيادات الميدانية في عدة قواطع تمخض  عنها 5 قرارت هامة ابرزها زيادة تحصين القرى المحررة وخاصة في محيط حوض حمرين وبقية المناطق ادامة زخم العمليات النوعية لتعقب خلايا داعش واعادة الانتشار الامني وانهاء اي فراغات بين القواطع وزيادة اطر التعاون الاستخباري".

واشار الى ان "ديالى تعرضت يوم امس الى 3 خروقات في قواطع مختلفة ابرزها كشكول خاصة مع سقوط شهداء وجرحى في هجوم هو الاول من نوعه منذ اشهر في هذا القاطع".