آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

واتساب يسمح بارسال ملفات حجمها 2GB

منوعات | 27-03-2022, 18:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

بدأ تطبيق واتساب، اليوم الاحد، باختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بارسال ملفات كبيرة يصل حجمها لـ 2GB.

وذلك يعد زيادة كبيرة عن الرقم الحالي، الذي يبلغ 100 ميجابايت من الملفات، وغالبًا ما يكون أقل من ذلك بكثير، حيث تعمل الشركة على زيادة حجم الملفات للإرسال والمشاركة منذ إنشائها، لكنها أقل بكثير عن غيرها مثل تيليجرام، الذي يسمح بـ 2 جيجا بايت.

وقامت شركة Meta بتمكين الوظيفة الجديدة في واتساب حصريًا في الأرجنتين، وفقًا لما أوردته صحيفة La Nación.

وبخصوص ما سيحدث في البلدان الأخرى، ففي الوقت الحالي لا توجد معلومات أخرى، على الرغم من أن الشيء المنطقي والمتوقع هو أن الإجراء يتوسع في جميع أنحاء العالم هذا العام. ويدرك واتساب أنه لم يعد مجرد تطبيق لإرسال الصور ومقاطع الفيديو المضغوطة جنبًا إلى جنب مع الرسائل الصوتية، ولكن هناك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون الخدمة لإرسال ملفات ZIP أو PDF أو العقود وما إلى ذلك. ولذلك، فقد طُلب من واتساب دائمًا تسهيل مشاركة الملفات، تمامًا كما يفعل تيليجرام. وقالت الشركة: نحاول دائمًا تجربة طرق جديدة لتحسين تجربة واتساب، ومع استمرار عمل العديد من الأشخاص من المنزل أو عن بُعد أو الاتصال بالعائلة والأصدقاء افتراضيًا. وأضافت: من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على منح المستخدمين حرية إرسال الملفات والمستندات، التي تجيب المستخدمين لطلباتهم وأسلوب حياتهم من خلال زيادة الحد الحالي لحجم الملفات التي يمكن إرسالها عبر واتساب من 100 ميجابايت إلى 2 جيجابايت. ومع كل هذا، لا يتوفر لدى واتساب حاليًا خيار السماح لنا بإرسال صورة بالحجم الأصلي، ولكن حتى لا تفقد الجودة، سيتعين علينا إرسالها كمستند، فهي عملية معقدة للغاية بالنسبة لما يجب أن تكون عليه واحدة من أكثر منصات المراسلة استخدامًا في العالم.