آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

الديمقراطي: جلسة السبت حاسمة وستكون نهاية الانسداد السياسي وبداية تشكيل الحكومة

سياسة | 24-03-2022, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عدّ النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، محما خليل علي آغا، ان جلسة السبت ستشهد نهاية الانسداد السياسي وبداية خطوات تشكيل الحكومة وإقرار الموازنة وتحقيق مصالح جميع العراقيين بمختلف طوائفهم.

وحث علي آغا في بيان له اليوم الخميس "القوى السياسية على حسم جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم السبت المقبل المخصصة للتصويت على رئيس الجمهورية".

واوضح، ان "جلسة يوم السبت حاسمة، وهي تمثل استحقاق وطني ليس من مصلحة احد تعطيلها، اذ ان الشعب العراقي ينتظر تمرير وولادة الحكومة بشكل ينسجم مع ظروف ومعطيات ما تمر به المنطقة".

وتابع، انه "يجب ان يدرك الجميع ان انعقاد الجلسة ليس من اجل حزب معين او جهة معينة، انما من أجل شعب العراق وسلامته وامنه وتوفير الخدمات وتحقيق تطلعات الشعب وحقوقه ومن واجب الجميع الحرص على هذه الحقوق والاستحقاقات ".

وأشار الى، ان "تمرير رئيس الجمهورية ي، سوف يسرع بتشريع وتمرير الموازنة التي ينتظرها جميع شرائح المجتمع ، وخاصة نحن امام شهر رمضان المبارك  ".