آخر الأخبار
رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة"

الاكبر منذ نصف قرن.. اضافة ألف دونم لتوسعة مدينة عراقية

سياسة | 22-03-2022, 15:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الثلاثاء، عن اضافة ألف دونم لتوسيع مدينة بعقوبة.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه "بعد دخول التصميم الاساسي لمدينة بعقوبة حيز التنفيذ تم الاتفاق على اضافة ألف دونم من المناطق الزراعية المحيطة بالمدينة الى تصميمها الاساسي وجرى الاتفاق مع محافظ ديالى على تشكيل لجنة ثلاثية من اجل اعداد التصاميم القطاعية تمهيدا لتوزيعها كقطع اراضي سكنية على ذوي الشهداء والجرحى".

واضاف الحيالي، ان "الاضافة تمثل أكبر توسعة لمدينة بعقوبة منذ نصف قرن وستخلق احياء جديدة وتمتص جزء من ازمة السكن الخانقة في المدينة التي هي بحاجة الى 20 ألف وحدة سكنية على الاقل لخلق توازن بين العرض والطلب على الوحدات خاصة مع الزيادة الكبيرة في اعداد السكان".

واشار الى ان "التصميم الاساسي اتاح الفرصة لتوسعة بعقوبة باتجاهات مختلفة"، مؤكدا بان "ضم الاراضي ياتي لقطع الطريق امام مافيات وشبكات تحاول السيطرة عليها من اجل بيعها للأهالي بأشكال غير قانونية في محاولة واضحة لاستغلال ازمة السكن".