آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

الإطار التنسيقي يكشف نتائج اجتماعه مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني

سياسة | 15-03-2022, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف القيادي في الإطار التنسيقي حامد الموسوي، اليوم الثلاثاء، نتائج اجتماع الاطار مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.
وقال الموسوي في تصريح لـ (بغداد اليوم) ، إن "علاقة الاطار التنسيقي بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني ترقى الى ان تكون تحالف سياسي حتى وان لم يتم الاعلان عنه بشكل رسمي كما انه اقوى من بعض التحالفات الهشة غير المبنية على مشتركات يمكن ان تكون اساس لشراكة دائمة".
وأضاف، ان "اجتماع الاطار والاتحاد اكد على ضرورة وجود الثلث الضامن لايجاد قوة داخل مجلس النواب تحاول خلق توازن في البرلمان".
وتابع الموسوي ان "الاجتماع اكد ايضا على العمل بالتفاهمات السابقة بين الطرفين وكذلك وضع استراتيجية للمرحلة القادمة، في ظل وجود أطراف في التحالف الثلاثي بدأت تقترب للاطار التنسيقي للخروج من حالة الانسداد السياسي".
واشار الى ان "هذه الحوارات بين القوى السياسية مهمة جدا لرسم المرحلة المقبلة في ظل الانسداد السياسي والفراغ الدستوري ومشكلة اختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء".