آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الاطار التنسيقي يحذر من نشاط معاقل سابقة للقاعدة في محافظة عراقية - عاجل

سياسة | 27-02-2022, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
حذر القيادي في الاطار التنسيقي جبار المعموري، اليوم الاحد، من نشاط معاقل سابقة للقاعدة في محافظة عراقية.
وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "القوات الامنية المشتركة نفذت مؤخرا سلسلة عمليات نوعية مبنية على بعد استخباري في مناطق زراعية تحيط بمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى ونجخت من ضبط مضافات واوكار سرية تضم عبوات واعتدة ومتفجرات بكميات ليست قليلة"، لافتا الى ان "تلك المناطق كانت تصنف الى وقت قريبة بانها امنة ومستقرة لكن ما كشفت العمليات اعطى رسالة تحذيرية من نشاط اخر لخلايا داعشية ".
واضاف ان "المناطق التي عثر بها على مضافات ومنها حقول المرادية(10كم جنوب غرب بعقوبة) كانت بالسابق معاقل للقاعدة قبل انهاء المعركة معها في 2010 وعودة خلايا داعش اليها دليل على وجود حواظن ودعم لوجسيتي يستدعي  تفعيل البعد الاستخباري لاننا امام سيناريو خطير جدا قد يؤدي الى خلط الاوراق خاصة وان تلك المناطق تمر بها طرق برية مهمة بين ديالى وبغداد".

واشار الى ان "عودة خلايا داعش الى مناطق امنة ربما هو محاولة للافلات من الضغط الامني في مناطق اخرى وتاكيد بوجود بان يوفر له الملاذ الامن والدعم وهذا ما يجب الوقوف عنده لان ما عثر عليه في المضافات الاخيرة تعطي الكثير من الاجوبة".