آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

النزاهة: (65) أمـر قـبـض واسـتـقـدام بـحــق ذوي الدرجات العليا خلال كانون الثاني

سياسة | 10-02-2022, 11:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن صدور 65 أمـر قـبـض واسـتـقـدام بـحــق ذوي الدرجات العليا خلال كانون الثاني.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى أنَّ الجهات القضائيَّة أصدرت (65) أمر قبضٍ واستقدامٍ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات وأحالتها إلى القضاء"، مُوضحةً أنَّ "من بين تلك الأوامر التي  صدرت بحقِّ كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا للمُدة  من (1-31/ 1/ 2022)، (9) أوامر قبضٍ و(56) أمر استقدامٍ".
واضافت ان "الأوامر شملت عضو مجلس نوَّابٍ حالي، و(5) نوَّابٍ سابقين، ووزيرين سابقين، ووكيل وزيرٍ حالي، وآخر سابق، فضلاً عن مُحافظٍ حاليٍّ و(4) محافظين سابقين ومحافظٍ واحدٍ أسبق، كما شملت الأوامر (20) مُديراً عاماً، من  بينهم (11) مديراً عاماً حالياً، و(8) سابقين، وواحد أسبق".
واوضحت ان "أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحقِّ أعضاء مجالس المُحافظات خلال المُدَّة ذاتها بلغت (23) أمراً، منها (22) أمراً بحقِّ أعضاء سابقين وواحدٍ بحقِّ عضو مجلس محافظة أسبق".