آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

لاول مرة في العراق منذ 8 سنوات.. اعلان شريط زراعي ساخنة منطقة عسكرية مغلقة- عاجل

سياسة | 4-02-2022, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
كشفت مصادر امنية مطلعة، اليوم الجمعة، عن اعلان حاوي العظيم اقصى شمال ديالى منطقة عسكرية مغلقة.
وقالت المصادر لـ (بغداد اليوم)، ان "عملية حاوي العظيم الامنية دخلت اسبوعها الثاني على التوالي في تعقب خلايا داعش بعد هجومها على سرية للجيش وسقوط 11 شهيد بينهم ضابط  مؤكدا بان الكاظمي كانت له توجيهات مشددة بانهاء ملف التنظيم في الحاوي وبقية مناطق ديالى من خلال عمليات نوعية تعتمد الاطار الاستخباري مع اعطاء صلاحيات اعادة الانتشار وسط الفراغات".
واضافت، ان "عملية الحاوي ليست عسكرية في اطارها العام بل لها محاور اخرى من اعادة الانتشار وتغير القطعات وتعزيز نقاط المرابطة وانشاء اخرى واعتماد الاطر الحديثة في الرصد في اشارة الى الكاميرات الحرارية مؤكدة بان الحاوي بات منطقة عسكرية مغلقة والى اشعار اخر لحين انتهاء كل محاور العملية".
واشارت الى ان "اقتراب اي مدني من الحاوي ليلا سيعرضه للخطر والمسائلة القانونية لانها مسرح عمليات عسكرية مستمرة مؤكدة بان اعلان الحاوي منطقة عسكرية مغلقة هو حدث الاول من نوعه منذ 8 سنوات بعد احداث حزيران ومانلاها من عمليات تحرير وياتي في اطار اعطاء مساحة اكبر للاجهزة الامنية في تعقب الاهداف وقصفها".