آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

اجتماع تحضيري للمجلس البابوي للحوار بين الأديان في بغداد

سياسة | 26-01-2022, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

عقدت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، إجتماعاً تحضيرياً إفتراضياً للمجلس البابوي للحوار بين الأديان في بغداد. 

وقال إعلام الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الوزير المفوض طارق الشاهر رئيس دائرة أوروبا وكالةً ترأس الإجتماع الإفتراضي التحضيري المشترك بين المجلس البابوي للحوار بين الأديان في حاضرة الفاتيكان و أوقاف الدواوين الدينية في العراق بمبنى وزارة الخارجية".

وأضاف "وحضر الإجتماع  الكاردينال ميغيل ايوزو رئيس المجلس البابوي الذي أشاد بالدور الكبير الذي قامت به وزارة الخارجية العراقية ممثلة بدائرة أوروبا وسفارة العراق بالفاتيكان بالتنظيم المميز للإجتماع التحضيري" .

من جانبهِ عبر وكيل رئيس الوقف الشيعي إحسان جعفر في كلمة ألقاها بالنيابة عن دواوين الأوقاف الدينية عن "شكره للمجلس البابوي للحوار على تهيئة الأجواء لعقد هذا الإجتماع التحضيري والتبادل في وجهات النظر ومناقشة موضوع المؤتمر المشترك الثالث الخاص بالتربية السليمة للأجيال الصاعدة نحو طريق السلام والتنمية الشاملة".

وتابعو اتفق الجانبان خلال الإجتماع الذي شارك فيه سفير الفاتيكان عبدالرحمن العامري ومعاون رئيس الدائرة المستشار مثنى العميري ومدير قسم الجنوب زينب الزهيري ومسؤول ملف الفاتيكان السكرتير ثالث ياسر صبري على عقد المؤتمر الثالث للحوار بين الأديان في بغداد خلال الربع الأخير من العام الحالي".