آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

هل شارك جهاز مكافحة الارهاب في عملية" حاوي العظيم"؟

أمن | 26-01-2022, 13:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
كشفت مصادر امنية مطلعة، اليوم الأربعاء، عن حقيقة مشاركة جهاز مكافحة الارهاب في عملية حاوي العظيم شمال ديالى.
وقالت المصادر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان" طبيعة نشاط جهاز مكافحة الارهاب تعتمد في الاساس على العمليات النوعية في العمق من خلال الانزالات والصولات المباغتة التي تجري ضمن سياق اهداف استخبارية دقيقة جدا لافتة الى ان مهمة الجهاز حددت في اصطياد قادة داعش البارزين في محور الحاوي وكشف نقاط انطلاقهم وابادتها".
واضافت المصادر،ان" جهاز مكافحة الارهاب لم يشارك ضمن المحاور الامنية في عملية حاوي العظيم لانه كلف في مهام اخرى داعمة للعملية من خلال تعقب الخلايا لمسافة ابعد من الحاوي وغير محددة في جغرافية تمتد لعشرات الكليومترات وهي متداخلة بين ديالى وصلاح الدين وكركوك في ظل وجود مناطق مهمة تاوي الارهاب ابرزها الميطبيجة والميتة والبو جمعة والعيث وغيرها من المناطق الاخرى".
واشارت الى ان" العمليات النوعية لجهاز مكافحة الارهاب في تعقب رؤوس الشر في ديالى ومحيطها ربما ستعلن قريبا لكن في كل الاحوال هناك انجازات تحققت وهي مهمة والنيل من مخططي مهاجمة سرية الجيش في الحاوي باتت  قريبة جدا".